أخبار منوعة

اعتقالات تطال مخزني مؤونة القمح في منازلهم

مكتب حماة الإعلامي – محمد الصالح

اعتقلت شرطة النظام عدداً من أهالي ريف حماة الشمالي خلال اليومين الماضيين بتهمة تخزين القمح.

وقالت مصادر محلية لمكتب حماة الإعلامي: إن دوريات تتبع لشرطة السقيلبية داهمت خلال اليومين الماضيين عدداً من منازل المدنيين في بلدة كرناز بريف حماة الشمالي واعتقلت عدداً من الأهالي واقتادتهم إلى سجن قيادة منطقة الغاب في السقيلبية.

وأضافت المصادر، أن الدوريات قامت بتفتيش المنازل وصادرت عدداً من أكياس القمح التي اعتاد أهالي ريف حماة على تخزينها في منازلهم كمؤونة للشتاء وبذار للموسم القادم، واعتقلت كل من يخزن أكثر من 100 كيلو غرام من القمح.

وبحسب المصادر أن شرطة المنطقة اعتمدت في مداهماتها على وشايات من قبل متعاملين ومخبرين لدى شرطة منطقة الغاب، وأن قيادة المنطقة خصصت مبالغ مالية كمكافئة لمن يشي عن جاره أو قريبه أو أحد معارفه ممن يخفون القمح في منازلهم.

مشاهدة صورة المصدر
طوابير طويلة امام احد الافران بانتظار الحصول على مخصصات من الخبز لا تكفي أي عائلة !!

يأتي ذلك بعد أن صدرت عدة قرارات بمنع الاتجار بالقمح وحصر تسليم المحصول لمؤسسات النظام، ولكن الأهالي يحتفظون بقسم من محاصيلهم لاستخدامها في حالات الطوارئ التي لا تغيب عنهم، لا سيما وأن قرار توزيع الخبز المدعوم وفق ما يسمى “البطاقة الذكية” بات قليلاً جداً ويقتصر على رغيف واحد أو رغيفين للشخص!!

وتشير الخطوة الأخيرة إلى استمرار نظام الأسد في التضييق على السوريين في ظل مجموعة من الأزمات التي تعيشها مناطق سيطرته، والتي يقف خلفها نظام الأسد وحكوماته المتوالية في مسعى منها لتجويع الشعب السوري وجعله يلهث خلف لقمة عيشه بشكل مستمر.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock