مقالات

طبيبة سورية في الصومال تناشد المعنيين بعد إصابتها بمرض مجهول

مكتب حماة الإعلامي – سوسن الحسين

ناشدت الطبيبة السورية (مريم سلوم الإبراهيم) يوم أمس الإثنين عبر تسجيل مصور وجهته للرئيس التركي (رجب طيب أردوغان) لاستقبالها وعائلتها للعلاج داخل الأراضي التركية بعد عجز مشفى في الصومال عن علاجهم.

وتعرضت الطبيبة وزوجها (محمود محمد الشاهر) لمرض مجهول بسبب لسعة حشرة غريبة أدت لنخر عظام أقدامهم ما تسبب ببتر بعض أصابعها بحسب الناشط (مناحي الأحمد) ابن عم الطبيبة.

يقول (ساهر الإبراهيم) شقيق الطبيبة “تعرضت أختي وزوجها للسعة حشرة غريبة في منطقة صحراوية في الصومال،
منذ مايقارب الشهر والنصف، وعجز الأطباء في مشفى (أردوغان) في العاصمة مقديشو عن معرفة الداء، الذي ظهر على شكل تقرحات والتهابات أصابت الجلد وتصل إلى العظم، و تسبب آلاماً حادة للمريض، يقول ” يتعامل الأطباء مع المرض من خلال إعطاء مسكنات وعقاقير مضادة للالتهاب لكن الجسم لم يستجب لهذا العلاج”

أما عن الطفلين فيقيمان على فراش جانبي في ذات الغرفة التي يتلقى فيها الوالدين العلاج مما يزيد من معاناة الوالدين العاجزَين عن الحراك.

يتعاون أشقاء الطبيبة بتأمين تكاليف العلاج التي بدأت منذ مايزيد عن الشهر، إلا أنها أرهقتهم بسبب ارتفاعها وسوء الأحوال المادية، كل ذلك ولم يتمكن الأطباء في المشفى من إيقاف آلام الزوجين التي تزداد يوما بعد يوم، (يتابع الإبراهيم) متأملا أن تلاقي المناشدة استجابة سريعة.

وتُظهر الصور المتداولة انتشار النخر في الساق وتآكل اللحم ووصوله إلى العظم، كما تظهر الطبيبة في وضع صحيّ يُرثى له.

وتنحدر الطبيبة السورية من الريف الشرقي لمحافظة حماة، وانتقلت للبنان أواخر عام ٢٠١٣ ومنها إلى الصومال برفقة زوجها وطفليها ولاء (١٣ عام) ومحمد (٥ أعوام) حيث تقيم وعائلتها.

تنتظر العائلة استجابة الجهات التركية لنداء الاستغاثة، على أمل نقلهم إلى الدولة التركية أو أي دولة تساعدهم في تلقي العلاج المطلوب بأسرع وقت قبل أن يزداد وضعهم سوءا.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock