مقالات

مع تسجيل حالات بالسلالة البريطانية.. إصابات كورونا ترتفع في شمال غربي سوريا

مكتب حماة الإعلامي – عبدالله العبود

سجلت “شبكة الإنذار المبكر” أمس الأحد، ست و ثمانون إصابة جديدة بفيروس كورونا في مناطق شمال غربي سوريا، في ارتفاع ملحوظ بأعداد الإصابات، بعد تسجيل إصابات بالسلالة البريطانية.

وذكرت “شبكة الإنذار المبكر” في جدولٍ بيانيّ، أنها سجلت ست و ثمانون إصابة جديدة بفيروس كورونا، من بين اختبارات لـ632 حالة يشتبه بإصابتها بالفيروس.

وأشارت “الشبكة” إلى أنها سجلت تسع و عشرون حالة شفاء من الإصابات المسجلة بفيروس كورونا، إضافةً إلى تصنيفها حالة وفاة واحدة من الوفيات السابقة كوفاة مرتبطة بمرض كوفيد-19.

ومع الحالات المعلنة حديثاً يرتفع العدد الكلي للإصابات في مناطق سيطرة المعارضة السورية في شمال غربي سوريا إلى 22.727 إصابة منها 666 حالة وفاة، و 20،508 حالة شفاء.

ومنذ مطلع شهر أيار الجاري، تشهد مناطق شمال غربي سوريا ارتفاعاً ملحوظاً بأعداد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا، بعد تسجيل عدة إصابات بالسلالة البريطانية في مدينة عفرين شمالي حلب، بحسب الدكتور “محمد الصالح”.

وأضاف “الصالح” وهو منسق “شبكة الإنذار المبكر” في شمالي حلب، في حديث لـ “مكتب حماة الإعلامي” إن الحالات بدأت ترتفع مؤخراً بعد أن توقفت تقريباً أو كانت بالحدود الدنيا.

وأشار إلى اكتشاف أول إصابة بالسلالة البريطانية في مدينة عفرين في السادس من نيسان/ إبريل الفائت، موضحاً أن المنطقة تفتقر لإمكانات التنميط الفيروسي لتحديد السلالات.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock