أخبار منوعة

“مشفى المغارة المركزي” في كفرزيتا مدمر و تاريخ تفجيره مجهول

مكتب حماة الإعلامي (سوسن الحسين) 2/3/2021

تناقل ناشطون مطلع الشهر الجاري عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطعاً مصوراً يُظهر تفجير القوات الروسية لمشفى المغارة المركزي في مدينة كفرزيتا الخاضعة لسيطرة قوات النظام شمالي محافظة حماة.

سبق التفجير بحسب المقطع المصور من قبل قناة “زفيزدا” الروسية تجول مراسلي القناة داخل المشفى الكائن في المغارة المتطرفة عن المدينة.

لم يُعرَف تاريخ التفجير إذ لم يتطرق المقطع المصور لذكر هذه المعلومة.

ويحمل المشفى اسم الطبيب الشهيد “حسن الأعرج” الذي اغتيل جراء غارة جوية استهدفت المشفى بشكل مباشر بتاريخ 13/ نيسان/ 2016 وكان قبلها يحمل اسم مشفى المغارة المركزي

الشبكة السورية لحقوق الإنسان أدانت التفجير عبر بيان نشرته عبر معرفاتها على مواقع التواصل الاجتماعي ذكرت فيه أن هذا الانتهاك يهدف إلى محو آثار العدوان والجريمة التي قامت بها القوات الروسية في قصفها البربري للمشفى بعيدا تماماً عن المدينة وعن المراكز العسكرية.

كما طالب البيان ما أسمتهم الشبكة ب”دول العالم الديمقراطية” بإدانة هذا الفعل الهمجي وفضح الممارسات الروسية في سوريا أمام الرأي العام الروسي والعالمي.

وتأسس “مشفى المغارة المركزي” عام 2015 في منطقة جبلية على أطراف المدينة بهدف الابتعاد عن التجمعات السكنية بعد تعمد قوات النظام و الطائرات الروسية تكرار قصفها لمشافي مدينة “كفرزيتا”

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock