مقالات

مع ارتفاع الدولار حواجز النظام ترفع قيمة أتاواتها في حماة

مكتب حماة الإعلامي – أيمن الحموي- 29-5-2020

ضاعفت حواجز النظام المتواجدة داخل محافظة حماة وعلى مداخل المدينة وفي أريافها من قيمة الأتاوات التي تسلبها من المواطنين بنسبة مئة بالمئة بالتزامن مع هبوط سعر صرف الليرة السورية.

وذكر مصدر أهلي من ابناء محافظة حماة لمكتب حماة الإعلامي: أن حواجز النظام المتواجدة ضمن مدينة حماة وعلى مداخلها وفي الأرياف التابعة لها، حيث ارتفعت التعريفة من 700 ليرة على الآلية الواحدة إلى 1400 ليرة سورية، وذلك بالتزامن مع الهبوط الأخير الذي طال الليرة السورية مقابل الدولار والتي وصل سعر تصريفها إلى ما يقارب 1900 ليرة سورية مقابل كل دولار أمريكي واحد.

وأضاف المصدر: أن حواجز أمن الدولة في المكننة الزراعية وجنان شرق حماة وحاجز جامع بلال داخل وحاجز مكتب أمن الرابعة في مفرق سريحين و حواجز مداخل المدينة الأربعة وحاجز السجن المركزي وعدد من الحواجز على طريق السلمية حماة، تقوم وبشكل يومي بفرض أتاوات على الآليات المارة عبرها.

واردف؛ أن الحواجز تعتمد طريقة الابتزاز في سلب المدنيين أموالهم، حيث تقوم بمعاقبة من يتمنع عن الدفع بمصادرة هويته الشخصية وإعاقة مسيره وإيجاد تهم قد تؤدي لاعتقاله أو إذعانه للدفع المضاعف بعد تمنعه.

وأكمل المصدر؛ أن التعرفة التي ارتفعت تتوزع إلى قسمين، 400 ليرة سورية للعنصر على الحاجز و 1000 ليرة سورية للضابط المشرف على الحاجز.

وتعاني مناطق سيطرة النظام من الانتشار الكثيف للحواجز الأمنية في مداخل المدن والأحياء السكنية وبين القرى في الأرياف، ويتصدر مكتب أمن الرابعة الترتيب الاول بعدد الحواجز في مناطق سيطرته، كما وتعتبر المبالغ التي تسلبها حواجز “أمن الرابعة” هي الأعلى قيمة من كافة الحواجز.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock