مقالات

النظام يدفع بعناصر المصالحات بريف حماة الجنوبي إلى مقبرة ليبيا

مكتب حماة الإعلامي (معن بكور)12-5-2020

جندت روسيا ونظام الأسد مجموعة من عناصر المصالحات من أبناء ريف حماة الجنوبي وريف حمص الشمالي عددهم 50 عنصر للقتال في ليبيا بجانب ميليشيا حفتر مقابل راتب شهري مليون ليرة سورية حيث عرف من الأسماء تلك 10 أشخاص من قرية الدمينة و2 من بلدة تقسيس.

ودرب هولاء العناصر في معسكر أعد في تدمر شرقي حمص لعناصر الفيلق الخامس المدعوم من روسيا وكانوا قد أنهوا تدريباتهم قبل شهر رمضان المبارك بقرابة نصف شهر ليتم نقلهم إلى القتال في ليبيا بجانب ميليشيا حفتر ضد حكومة الوفاق.

وأن بعض هولاء العناصر كانوا ضمن ألوية معارضة للأسد ك لواء 313 (جند بدر) التي كانت مركزيته بمدينة تلبيسة شمالي حمص وبعض الألوية والكتائب التي كانت داخل الريف والبعض الآخر مدنيين دخلوا سن السحب للجيش تم اغرائهم بمبالغ مالية كبيرة للقتال في ليبيا.

وكانت روسيا في وقت سابق قد أرسلت عددا من عناصر المصالحات في مدينة السويداء ومناطق حوران إلى ليبيا بعد تجهيزهم وإعدادهم في معسكر تدمر وسط رفض كبير من فعاليات أهالي حوران لتجنيد أبنائهم في تلك الحرب.

هذا ولا تزال روسيا تعرض على تلك العناصر إرسالهم إلى ليبيا مقابل مليون ليرة سورية ولعقد مدته ثلاثة أشهر قابلة للتجديد بالإضافة لعرضها أيضا على تلك العناصر الذهاب إلى ليبيا كقوات لحماية آبار النفط التي تسيطر عليها ميليشيا حفتر مقابل راتب شهري 1200 دولار وبعقد مفتوح المدة وإجازة كل أربعة أشهر.

وذكر مصدر خاص “لمكتب حماة الإعلامي” أنه يتم إرسال هولاء العناصر من مطار حميميم باللاذقية، وكانت روسيا قد قامت أمس بإرسال دفعة عددها 50 عنصرا من ريف حمص الشمالي وريف حماة الجنوبي وسيتم إرسال دفعة ثانية غدا ليصبح عدد العناصر المرسلة إلى ليبيا من ريف حماة قرابة ال100 عنصر ومن ريف حمص ما يقارب 90 عنصرا.

يذكر أن روسيا ونظام الأسد يقومون بإرسال هولاء العناصر من جماعة المصالحات وممن تم اغراءه بالمال من المدنيين لحماية حفتر وميلشياته في سعي منها لإخماد ثورة الشعب وإنهاك الربيع العربي وإبقاء تلك الأنظمة جاثية على صدور الشعوب خوفا من ثورة جديدة تنهي وجودها.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock