مقالات

“أبو خالد الشامي” لمكتب حماة الإعلامي: خطط عسكرية قيد التنفيذ للقضاء على تقدم النظام.

مكتب حماة الاعلامي (نور المحمد)

سيطرت قوات النظام صباح أمس الخميس على قرى في ريف حماة بعد قرابة 150 غارة جوية من الطيران الحربي و المروحي.

و في التفاصيل استطاعت قوات النظام بسط سيطرتها على قرى الصخر و الجيسات و صوامع الحبوب جنوب مدينة كفرنبودة بعد معارك دامت لساعات طويلة و تمهيد جوي و مدفعي هستيري أزال معالم الحياة في تلك القرى.

و قال “أبو خالد” الشامي القائد العسكري في غرفة عمليات الفتح المبين “لمكتب حماة الإعلامي”: بعد تقدم قوات النظام صباح أمس الخميس إلى قرية الصخر و بالرغم من التمهيد الجوي و المدفعي الكثيف الذي لم يُبقِ موضع قدم داخلها، لم ينسحب المرابطين في تلك النقاط بل قاوموا حتى ارتقى سبعة شهداء منهم.

و أضاف أبو خالد الشامي “إن خسائر النظام خلال اليومين الماضيين نتيجة المعارك على محور الزكاة و الأربعين تجاوزت 34 قتيلا و أكثر من 20 جريحا مشيراً إلى تدمير راجمة في معسكر بريديج و تدمير عربة ب م ب و ست سيارات عسكرية و مدفع رشاش إضافة لتدمير مدفع من عيار 57 مم على النقاط المشتعلة في ريف حماة”.

كما أكد الشامي أن قيادة عمليات الفتح المبين تعمل على تنفيذ عدد من الخطط العسكرية التي من شأنها القضاء على آخر محاولات تقدم النظام على المحاور الجديدة و أننا لم نسحب جندياً واحداً من قوات الهجوم أو الدفاع.

و كانت قوات النظام أعلنت البدء بهدنة بينها و بين الفصائل العسكرية بعد ثلاثة أشهر من التصعيد العسكري دخلت حيز التنفيذ في الأول من الشهر الجاري شريطة تطبيق اتفاق سوتشي الموقع عام 2018 و الذي ينص على سحب الفصائل العسكرية الآليات الثقيلة مسافة عشرين كيلومترا بعيداً عن نقاط التماس داخل إدلب إلا أنها لم تحل دون استمرار القصف البري بعشرات القذائف على ريفي حماة الشمالي و الغربي موقعة عددا من الشهداء و الجرحى.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock