مقالاتمقالات

تحرير الشام توضح ملابسات اعتقال سومر العبظو

مكتب حماة الإعلامي – نور محمد

ألقى الجهاز الأمني التابع لهيئة تحرير الشام في محافظة إدلب القبض على الشاب “سومر جمال عبظو” من مدينة السلمية شرقي حماة بعد عدة إجراءات ومتابعات بحقه منذ ترحيله إلى داخل الأراضي السورية منذ قرابة الأسبوع من قبل السلطات التركية مع مجموعة شبان سوريين آخرين.

وقال “تقي الدين عمر” مدير مكتب العلاقات العامة في تحرير الشام في تصريح لمكتب حماة الإعلامي أن الجهاز الأمني يعمل بقدر المستطاع لملاحقة خلايا داعش والمجرمين أصحاب السوابق للحفاظ على أمن المناطق المحررة حتى من الوافدين إليها ويتم التحقيق والتدقيق معهم كإجراء روتيني.

وأكد عمر أنه منذ أسبوع دخلت مجموعة من الشبان إلى إدلب وتم إيقاف عدد من المشتبه بهم وتبين لاحقاً أن بعضهم متورط بالتعامل مع داعش وآخرين مشتبه بهم بالارتباط بالنظام ولا يزالون تحت التحقيق للتأكد من خلوهم من القضايا الجنائية وسيتم إطلاق سراحهم إذا لم يثبت شيء بحقهم.

وكانت السلطات التركية بدأت بحملة ترحيل السوريين المخالفين في مدينة اسطنبول بعدم حيازتهم على بطاقة الحماية المؤقّتة( الكيملك) أو ممن غيروا إقامتهم بين الولايات التركية دون إذن مسبق، حيث يتم ترحيلهم منذ نحو أسبوع للداخل السوري عبر معبر باب الهوى.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock